إتفرج على: القاهرة والناس .. دي مكسرة الدنيا

10 أغسطس، 2009

6 تعليقات

كنت في زيارة لصديقي أحمد مرسي وأثناء مشاهدتنا للتلفزيون أخبرني عن القناه وبدأنا في مشاهدة الأعلانات عن قرب افتتاحها وقالي انها ستفتح لمدة شهر رمضان . وأنه يعتقد أنهم سيتكلمون بكل حرية خلال ذلك الشهر دون اي قيود بشكل فكاهي ظريف وسخرية مما يحدث وما أن رجعت المنزل وتناولت الريموت كنترول لأبدأ في البحث عن هذه القناه وإدراج ترددها في الريسيفر تبعنا حتى اشاهدها.


12 يوماً تفصل قناة (القاهرة والناس)، عن لحظة إطلاقها أول أيام رمضان، وهي القناة التي يطلقها رجل الأعمال والإعلانات الشهير طارق نور لمدة شهر فقط، ولذلك ملئت إعلاناتها شوارع وكباري وحواري مصر، وصاحبتها دعاية مماثلة على الإنترنت والصحف.. لكن البرموهات والإعلانات التي بدأت القناة بثها على شاشتها “مكسرة الدنيا”..

فضلاً عن قيام القناة ببث عدد من نشرات الأخبار مسجلة بطريقة “الأفية” الكوميدية، بين فرختين سبق وظهرتا في إعلانات الفراخ التي تعلن عنها شركة طارق نور للإعلانات

وتظهر في البروموهات مواقف مختلفة، منها ما يظهر وكأنه برومو من داخل إسرائيل وكأن الجمل التي تنطق بالعبرية لكنها في الأصل كلمات وأسماء لأدوية شهيرة!

ويلحظ كل من يشاهد البروموهات استخدام الإيحاءات الجنسية بكثرة في عدد من إعلاناتها، كما تبث القناة فواصل رقص شرقي من شوارع وأفراح مصر، وهي إشارة فيما يبدو إلى شعار القناة الذي رفعه أصحابها بأنها ستكون “أجرأ قناة في رمضان”!
أو “أبليس، نم نحن نعمل بدلاً منك” 🙂

* شاهد نشرات الأخبار التي تذيعها القناة يومياً:
– الموجز الأولى

– الموجز الثانية

-الموجز الثالثه

– البرومو الصهيوني

لمشاهدة القناة:
Frequency: 11765 – Horizontal – FEC: 5/6 Symbol rate: 27500..

.. ثم حدثني عن رأيك!

نُشرت بواسطة

أحمد فارس

مصمم واجهات مواقع انترنت وتطبيقات موبايل وكذلك متمرس في تطوير مواقع الانترنت، اهتم واتعلم تجربة المستخدم،مسلم مصري مهتم بالاعمال والانشطة التطوعية،مؤمن بالريادة كاسلوب حياة بترك واحداث الأثر والعيش بالتحديات المخلوطة بالشغف، لذلك اسست المجرة كأول مساحة عمل مشتركة بالشرقية، ومؤسس مشارك بمبادرة مواعيد ، وايضاً محاضر في تصميم/تطوير الويب وكاتب بعدد من المواقع التقنية.