مجددون – mujaddidun

23 يناير، 2010

4 تعليقات

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته، … من أكثر البرامج التي احب ان اتابعها في التليفزيون هي برامج الواقع ” Reality Show” على القنوات الأجنبيه أو العربية التي تنقلها لنا وكانت من أكثر هذه البرامج التي كنت اتابعها “The Apprentice” لرجل الأعمال الأمريكي دونالد ترامب.
وكنت أحاول أن أتعلم ما يفيدني ويكسبني مهارات أكثر من هذه البرامج.
وأتعجب لماذا قنواتنا العربية تنقل عن الغرب برامجهم لنا … “من الواضح اننا أصبح لدينا من الكسل الكثير حتى في التفكير والابداع فالابسط ان ننقل “ . وعندما بدأنا في عمل ما يوازي هذه البرامج الأجنبيه للأسف لم ننظر لأن نبرز هويتنا بها بل كما تعودنا ان ننقل “Typical” من الأجانب دون أن ننتج جديد .
مثل برنامج “fear factor extreme” حتى سموا البرنامج بأسم أجنبي ولم يكلفوا نفسهم أن يبحثوا عن اسم بالعربيه وعندما أسموه بالعربيه أسموه أرض الخوف.

ولكن لأني متفائل دائماً فكنت أحلم بأن يظهر من ينتج فكره مبدعه جديده لا ان ينقل عن الغرب الشكل والبروبجاندا للبرنامج فقط دون النظر لهدفه. ومنذ 6 أشهر تقريباً وجدت رابط اسمه مجددون ويدعوني للإشتراك … فأشتركت وتمنيت أن أكون واحداً من هؤلاء المجددون ولكن قدر الله وما شاء فعل فلم يسمح للاستاذ عمرو خالد وفريق إعداده من دخول مصر لإجراء الاختبارات داخلها لكل من أشتركوا.
ودأبت على متابعه أخر أخبار ذلك البرنامج حتى جاء موعد إنطلاقه. وإنتظرته بشغف وشوق لحلم إنتظرته طويلاً.
وبدأ برنامج مجددون وتابعت أولى حلقاته التي أبهرتني وساعدت على رفع روحي المعنوية على التجديد والأمل وأنه مازال بالإمكان تغيير واقعنا الأليم.
وها انا ذا أجدد النيه لأن أكون مجدداً وأن أسعى لتحقيق رسالتي كمسلم بالتجديد والارتقاء بمجتمعي والنهوض والتنميه به. وهذه دعوه مني يا اصدقائي لتشاهدو وتسمتعوا وتتعلموا من مجددون على قناة دبي الفضائية كل يوم جمعة الساعه 8:30 بتوقيت القاهره.

مقدمة البرنامج:




فهل أنت ممن سيشاركني وينافسني على أن يكون مجدد.


نُشرت بواسطة

أحمد فارس

مصمم واجهات مواقع انترنت وتطبيقات موبايل وكذلك متمرس في تطوير مواقع الانترنت، اهتم واتعلم تجربة المستخدم،مسلم مصري مهتم بالاعمال والانشطة التطوعية،مؤمن بالريادة كاسلوب حياة بترك واحداث الأثر والعيش بالتحديات المخلوطة بالشغف، لذلك اسست المجرة كأول مساحة عمل مشتركة بالشرقية، ومؤسس مشارك بمبادرة مواعيد ، وايضاً محاضر في تصميم/تطوير الويب وكاتب بعدد من المواقع التقنية.