Pinterest ببساطة :)

13 سبتمبر، 2012

10 تعليقات

Pinterest ببساطة :) من مدونة فارس بلا جواد أحمد فارس
سلام الله عليكم ورحمة منه وبركاته،
هذه التدوينة عن كيف تبدأ في إستخدام موقع Pinterest لأن هناك بعض أصدقائي سألوني ” ما هو Pinterest؟ ” وأخرون لا يعلمون عنه شيئاً من قبل.
حقيقتاً, هناك الكثير يمكن أن نتعلمه من Pinterest و يستحق الموقع مني ومنك كل الإهتمام وما سأشرحه عنه خلال تلك التدوينة .
لأنه طبقاً لموقع ExperianHitwise فأن Pinterest الآن هو الشبكة الإجتماعية رقم #3 بعد الفيس بوك وتويتر. وأيضاً هو في المرتبة #16 من أكثر المواقع زيارة بالولايات المتحدة الأمريكية, لذلك ليس موقعاً يمكنك تجاهله.
لنبدأ بنظرة على ما هو موقع Pinterest, ولماذا هو مختلف, ومن يستخدمه, وما الذي يجعل أي مشاركه (Pin – دبوس) مشهوره على الموقع وطريقة عرضها الأفضل.

ما هو بين تريست – Pinterest ؟

Pinterest هو تجسيد للوحة الدبابيس (سبورة المهام) في موقع لتبادل الصور الإجتماعية عبر الإتاحة للمستخدمين إنشاء وإدارة مجموعات صور مثل الأحداث والإهتمامات والهوايات وغيرها. ويمكن للمستخدمين تصفح لوحات أخرى كمصدر للإلهام، وإعادة نشر “re-pin” تلك الصور في مجموعاتهم الخاصة أو الإعجاب “like” بالصور.
مهمة موقع بين تريست هي “ربط جميع من في العالم من خلال الأشياء التي وجدوا أنها مثيرة للإهتمام “عبر منصة عالمية للإلهام وتقاسم الفكرة” .

لماذا بين تريست – Pinterest مختلف ؟

Pinterest هو موقع رائع للإلهام والأفكار وأيضاً هو مجتمع ممتع ملئ بروح المبدعين.
لذلك ربما قد تفكر أنا بالفعل مشترك بعدد من المواقع وليس لدي الوقت لقراءة المدونات والمقالات كما هي .. لذلك هناك أربعة أسباب تجعل من Pinterest مختلفاً :
  • Pinterest يستخدم نوع جديد من واجهات المواقع الإجتماعية لجذب ودفع الحركة داخله كما أنه متصل بالفيس بوك وتويتر.
  • مشاركات Pinterest هي للجميع وللمتخصصين من المصممين والفنانين على حد سواء.
  • Pinterest يمكن إستخدامه كأداه ممتازة للتسويق وجذب العملاء.
  • Pinterest هو الموقع الأول من نوعه ويشير إلى تحول في مشاهدة الإنترنت والتسويق وسهولة الإستخدام.

 

Pinterest يتحدى معظم الشبكات الإجتماعية و ماركات الحاسب الحالية. لأنه سريع، جميل، مرئي وسهل الإستخدام. كما العديد من المواقع التي تهتم بسهولة الإستخدام قبل الجمال، Pinterest يدعو مستخدميه للتفكير بصرياً ويقدرون الأشياء الجميلة في كل مرة يدخلون الموقع، الأهم من ذلك في أنه يوفر لك الوقت وخصوصاً عند البحث.

من يستخدم Pinterest ولماذا ؟

ملوك الشبكات الإجتماعية في اللحظة الحالية هم الفيسبوك، لينكد إن، جوجل+، لأنها تأخذ مننا الكثير من الوقت لمتابعتها والتفاعل معها بإختلاف إهتمامتنا بها . أما تويتر فعلى الأقل يحصل على جزء من الوقت المكثف المخصص لوسائل الإعلام الإجتماعية الذين ذكرتهم بالأعلى، خاصتاً من طلبة الجامعة والثانوي أو حتى العاطلين عن العمل، وفي الغالب هؤلاء هم الفئة التي تستهدفهم الشركات والأعمال
وطبقاً لموقع إليكسا فمستخدمي Pinterest فالغالب هم الإناث ما بين عمر 25 – 34 عام.
الفيسبوك على وجه الخصوص لديه واجهه تم بناؤها عمداً مثل سلسلة من المتاهات للحفاظ على المتصفحين على الموقع لأطول فترة ممكنة، هذه هي استراتيجيته تم إختيارها بعناية لزيادة تقييمات الفيسبوك في نتائج صفحات محركات البحث SERP، مع ذلك الفيسبوك ليس سهل الإستخدام للجميع وواحد من أكبر أسباب ترك الفيسبوك أو رفض الإنضمام له هو أن الفيسبوك يستغرق وقتاً أكثر من اللازم.
في المقابل، بين تريست سهلة التعلم وسريعة الإستخدام. واجهة الموقع البصرية تنشط الدماغ وتحرضه على الإستجابة لإدمان المستخدم إستعمال الموقع. وأيضاً الموقع يستفيد منه الجميع العامة والمتخصصين من المصممين وأرباب الفنون.
ما رأيك أنت، هل أستعملت بينتريست من قبل؟ وإذا لم تكن تستعمله هل فكرت في إستخدامه؟
ولنا في الحديث بقية في التدوينة القادمة إن شاء الله